حكومة

''عُمان داتا بارك'' توقع اتفاقية مع شركة عالمية للحد من الاختراقات الذكية للجهات الحكومية والخاصة

الجمعة 18 نوفمبر 2022

وقعت شركة عمان داتا بارك اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية البريطانية 'كروسورد سايبر سكيورتي'، للحد من الاختراقات الذكية للجهات والشركات وحماية هيكل الأمن السيبراني للمعلومات الحساسة. وتهدف الاتفاقية إلى التعاون على إضفاء المزيد من الإجراءات الأمنية للمحافظة على البيانات السرية للمؤسسات والشركات، وتعزيز حمايتها من خطورة الطرف الثالث كموردين وغيرهم، والتأكد من مصادر التمويل والتحقق من الشبهات الخاصة بغسيل الأموال.

وقع الاتفاقية المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، وستورت جوب رئيس مجلس الإدارة بشركة كروسورد سايبر سكيورتي. وعبر المهندس مقبول الوهيبي عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية الشراكة لنقل التكنولوجيا الخاصة بالأمن السيراني الخاص بالتحري الذكي، وتوفير حماية البيانات الحساسة للجهات الحكومية والشركات في سلطنة عمان وخاصة الحماية من الهجمات الخارجية التي تستهدف اختراق أجهزة بعض المؤسسات الحكومية والخاصة للتأثير على بياناتها وتكبيدها خسائر فادحة.

وأضاف: 'أتمنى من الجهات الحكومية والشركات الخاصة الاستفادة من هذه الخدمات المتطورة للعمل على ردم الفجوة في مجالات مشاركة المعلومات الخاصة بهذا النوع من الأمن السيبراني'.

من جانبه، قال خالد بن علي المسكري مدير تطوير في شركة كروسورد سايبر سكيورتي، إن توقيع اتفاقية مع عمان داتا بارك يعد خطوة استراتيجية في بناء خطة الأمن السيبراني على مستوى المنطقة، حيث تتيح هذه الاتفاقية توسيع خدمات الأمن السيبراني وبناء كوادر وطنية ‏ذوات خبرة في هذا المجال، لافتا إلى أن الاتفاقية توفر خدمات نوعية في سلطنة عمان عبر عمان داتا بارك، التي سوف توفرها للجهات الحكومية والشركات الهادفة إلى الحفاظ على بياناتها ومعلوماتها الحساسة، وكذلك تبادل الخبرات مع شركات عالمية مرموقة في مجال الأمن السيبراني مثل كرووسورد سايبر سكيورتي في المملكة المتحدة.

يشار إلى أن كروسورد سايبر سكيورتي، هي شركة بريطانية عالمية في مجال حلول الأمن السيبراني تعمل عبر شراكات استراتيجية مع المؤسسات والشركات للحفاظ على الأمن الرقمي لتلك المؤسسات. وتركز الشركة في خدماتها على أربعة مجالات رئيسية تشمل استراتيجيات الأمن السيبراني والحد من المخاطر، وخدمات سلسلة التوريدات السيبرانية، وخدمات كشف التهديدات والاستجابة لها، وخدمات الهوية الرقمية.

ولقد أسهمت عمان داتا بارك طوال مسيرتها في تقديم حلول متكاملة تحت مظلة واحدة في مجال خدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وأمن الشبكات، وتوفير خيارات متطورة في مجال استضافة المواقع، وذلك لما لديها من مركز بيانات افتراضية متطور في مجال الأمن السيبراني، مما يسهم في توفير ما يصل إلى 55% من التكلفة الإجمالية للخدمات التي يقدمها مثل هذا النوع من المراكز مقارنة بالمراكز التقليدية للبيانات.

alroya