اتصالات

''عمانتل'' تطلق النسخة الثالثة من ''جيل زد''

الخميس 3 نوفمبر 2022

أطلقت عمانتل- شركة الاتصالات الرائدة في سلطنة عمان والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية- النسخة الثالثة من برنامج 'جيل زد' بتدريب 56 خريجاً وخريجة في مختلف قطاعات الشركة. وكانت الشركة قد وظفت معظم الملتحقين في برنامج 'جيل زد' بالنسختين الأولى والثانية، والذين بلغ عددهم ما يقارب من 80 شابا وشابة من خريجي وخريجات الجامعات والكليات من داخل السلطنة وخارجها.

ويهدف البرنامج إلى توفير بيئة عمل تدريبية مثرية تكسب الخريجين المهارات القيادية ومسؤوليات مختلفة لإدارة المشاريع، بالإضافة إلى تأهيلهم للعمل تحت أنواع مختلفة من ضغوط العمل وصقل مهاراتهم وتنميتها مع إتاحة المجال للممارسة العملية واكتساب خبرات عملية تثري مسيرتهم القادمة.

ويأتي برنامج 'جيل زد' مواكبا لمتطلبات رؤية عمان 2040 الخاصة بالشباب، من خلال بناء منظومة شاملة من الخطط والبرامج التي تعنى بما يحتاجه الشباب في السنوات القادمة، فيما يخص قطاع تقنية المعلومات والرقمنة، وذلك بإتاحة الفرصة لاستعراض مهاراتهم وقدراتهم وسط بيئة عمل مناسبة ومحفزة للابتكار وريادة الأعمال وتأسيس مشاريع جديدة تدعم مستقبل قطاع الاتصالات إضافة إلى بناء جيل من القادة الشباب يساهمون في تنفيذ سياسات واستراتيجيات رؤية عمان.

كما يُمكّن هذا البرنامج الخريجين من التعرف على المجالات المتوفرة في السوق العماني، خاصة أن التدريب ضمن البرنامج يتضمن إسناد مهام فعلية وعملية للمتدربين بهدف مساعدتهم على فهم كيفية أداء مختلف المهام والمسؤوليات التي تتضمن أتمتة العمليات الروبوتية، وتصميم الكابلات ومراجعة إحداثيات أبراج شبكة الجيل الرابع والجيل الخامس، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على تطوير المهارات خلال الأوقات الحرجة والعملية.

وتسعى عمانتل إلى تحقيق الأهداف المنشودة للنسخة الثالثة من برنامج جيل من خلال وضع مشروعات وبرامج تلامس احتياجات الشركة فيما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الاشياء.

alroya