طيران

مطار صلالة يستقبل أولى رحلات الخطوط الباكستانية من ''سيالكوت''

الأربعاء 2 نوفمبر 2022

استقبل مطار صلالة أولى رحلات الخطوط الجوية الباكستانية، التي ستسيّر رحلة أسبوعية واحدة 'كل يوم إثنين' بين مطار صلالة ومطارسيالكوت. وتمَّ الترحيب بالرحلة الافتتاحية عند وصول الطائرة لأرض مطار صلالة، بمرشات المياه التقليدية.

وكانت الخطوط الباكستانية قد دشنت في ديسمبر 2016 أولى رحلاتها المباشرة الى مطار صلالة قادمة من مطار العلامة إقبال الدولي في لاهور بواقع رحلتين أسبوعيا قبل أن تتوقف.

وتعزز هذه الخطوة من حضور مطار صلالة على الخارطة الدولية إلى جانب تسهيل مشقة السفر أمام الجالية الباكستانية المقيمة في محافظة ظفار، فضلاً عن دورها في تعزيز الجانب السياحي للمحافظة عبر تسهيل وصول الزوار مباشرة بدلاً من التوقف في مسقط قبل وصولهم إلى صلالة.

ورحب سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، بعودة رحلات الخطوط الباكستانية من مطار سيالكوت الدولي إلى مطار صلالة، مؤكدا أن هذه الرحلات المباشرة بين مطار صلالة وبقية مطارات العالم توفر سهولة كبيرة للمسافرين في البلدين لاستخدام رحلات مباشرة بدلا من التوقف في الترانزيت.

وأضاف أن مطار صلالة شهد خلال الفترة الماضية نموا في عدد رحلات الطيران الدولية المباشرة التي تسير رحلاتها الى المطار، مما يسهم في تعزيز الحركة السياحية والاقتصادية بين محافظة ظفار وبقية الوجهات والدول العالمية، لافتا إلى أن المطار شهد خلال موسم الخريف الماضي زيادة كبيرة في عدد رحلات الطيران ، حيث وصلت إلى 3385 رحلةً قادمة ومغادرة، بزيادة نحو 49% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وأن شهر أغسطس شهد أعلى متوسط لعدد الرحلات في الأسبوع بواقع 352 رحلة.

وقال اليافعي: 'اليوم نشهد كذلك عودة رحلات الطيران الدولية 'تشارتر' القادمة من أوروبا وهو ما يوسع من حركة السفر من والى ظفار، حيث يشهد موسم السياحة الشتوية تدفقا كبيرا من السياح لقضاء إجازاتهم في محافظة ظفار التي تعد وجهة سياحية للسياح من دول أوروبا خلال هذه الفترة من العام، حيث سيتم تسيير 8 رحلات مباشرة أسبوعيًّا من سلوفاكيا وإيطاليا وبولندا والتشيك، بدءاً من شهر أكتوبر الجاري إلى مطلع شهر مارس 2023'.

alroya